القائمة الرئيسية

الصفحات

صديق الحاج يكتب: الناظر ودابوسن بطل السلام صديق الحاج يكتب: الناظر ودابوسن بطل السلام الانتباهة أون لاين صديق الحاج من أفضل السلوكيات الراقية التي حث عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم «الإصلاح بين الناس» هو سلوك أصحاب النفوس العالية الذين يحبون للآخرين ما يحبون لأنفسهم، ويعملون على تحقيق أمن واستقرار مجتمعاتهم، لأن التخاصم والتنازع بين أفراد المجتمع يؤدي حتما إلى انتشار العداوات والمفاسد بين الناس، والله سبحانه وتعالى يقول: «إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون». ولنا في رسول الله أسوة حسنة، فلقد كان عليه الصلاة والسلام يسعى بنفسه للصلح بين المتشاحنين مؤكدا بذلك أهمية الإصلاح بين الإخوة المؤمنين، رجحت العقول وحفظت الارواح بعد ان كادت تشتعل الفتنة بين قبيلة البطاحين وقبيلة المغاربة وهم عبارة عن كتلة واحدة باسم قبيلتين تجمعهم المصاهرة وصلة الرحم والتقارب السكني وكل الصفات الحميدة انسجام وتطابق تام . ولكن بفضل الله وزعماء القبائل الخيريين بقيادة ود ابوسن ناظر الشكرية وبمعية زعماء القبائل الصديقة الأخرى قد تم احتواء الفتنة… وافسد عمل المخربين دعاة الفتنة وتم اخمادها في وأدها بالحكمة والرأي السديد فلهم من الله خير الجزاء وثبات الاجر. ويجب ان يكون اللقاء الحاشد المنتظر لقبيلة المغاربة ان يكون جامع لكل القبائل بشرق النيل والبطانة لدعم ومساندة مبادرة اهل السودان بقيادة الشيخ الطيب الجد للخروج من الوهد والحفر التي كبلت مسيرة الوطن. وان نجعل من وحدتنا قوة من شبابنا لحماية الأرض والعرض قوة رادعة لكل متربص وداعمة لحفظ الأمن وحماية الوطن. قوتنا في وحدتنا…. بالصلح تُستجلب المودات وتعمر البيوتات، ويبثُ الأمنُ في الجنبات، ومن ثَمَّ يتفرغُ الرجالُ للأعمالِ الصالحةِ، يتفرغون للبناءِ والإعمار بدلاً من إفناءِ الشهورِ والسنواتِ في المنازعاتِ، والكيدِ في الخصومات، وإراقة الدماءِ وتبديد الأموال، وإزعاج الأهلِ والسلطاتِ، وقد أمر الله تعالى بإصلاح ذات البين وجعله عنوانَ الإيمان، فقال تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَنْفَالِ قُلِ الأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} فلله الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه. The post صديق الحاج يكتب: الناظر ودابوسن بطل السلام appeared first on الانتباهة أون لاين written by Mayada Hamad .

صديق الحاج يكتب: الناظر ودابوسن بطل السلام
الانتباهة أون لاين

صديق الحاج

من أفضل السلوكيات الراقية التي حث عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم «الإصلاح بين الناس» هو سلوك أصحاب النفوس العالية الذين يحبون للآخرين ما يحبون لأنفسهم، ويعملون على تحقيق أمن واستقرار مجتمعاتهم، لأن التخاصم والتنازع بين أفراد المجتمع يؤدي حتما إلى انتشار العداوات والمفاسد بين الناس، والله سبحانه وتعالى يقول: «إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون». ولنا في رسول الله أسوة حسنة، فلقد كان عليه الصلاة والسلام يسعى بنفسه للصلح بين المتشاحنين مؤكدا بذلك أهمية الإصلاح بين الإخوة المؤمنين،
رجحت العقول وحفظت الارواح بعد ان
كادت تشتعل الفتنة بين قبيلة البطاحين وقبيلة المغاربة وهم عبارة عن كتلة واحدة باسم قبيلتين تجمعهم المصاهرة وصلة الرحم والتقارب السكني وكل الصفات الحميدة انسجام وتطابق تام .
ولكن بفضل الله وزعماء القبائل الخيريين بقيادة ود ابوسن ناظر الشكرية وبمعية زعماء القبائل الصديقة الأخرى قد تم احتواء الفتنة… وافسد عمل المخربين دعاة الفتنة وتم اخمادها في وأدها بالحكمة والرأي السديد فلهم من الله خير الجزاء وثبات الاجر.
ويجب ان يكون اللقاء الحاشد المنتظر لقبيلة المغاربة ان يكون جامع لكل القبائل بشرق النيل والبطانة لدعم ومساندة مبادرة اهل السودان بقيادة الشيخ الطيب الجد للخروج من الوهد والحفر التي كبلت مسيرة الوطن.
وان نجعل من وحدتنا قوة من شبابنا لحماية الأرض والعرض قوة رادعة لكل متربص وداعمة لحفظ الأمن وحماية الوطن.
قوتنا في وحدتنا….
بالصلح تُستجلب المودات وتعمر البيوتات، ويبثُ الأمنُ في الجنبات، ومن ثَمَّ يتفرغُ الرجالُ للأعمالِ الصالحةِ، يتفرغون للبناءِ والإعمار بدلاً من إفناءِ الشهورِ والسنواتِ في المنازعاتِ، والكيدِ في الخصومات، وإراقة الدماءِ وتبديد الأموال، وإزعاج الأهلِ والسلطاتِ، وقد أمر الله تعالى بإصلاح ذات البين وجعله عنوانَ الإيمان، فقال تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَنْفَالِ قُلِ الأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ}
فلله الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه.

The post صديق الحاج يكتب: الناظر ودابوسن بطل السلام appeared first on الانتباهة أون لاين written by Mayada Hamad .



from الانتباهة أون لاين https://ift.tt/uHxTm5p
via IFTTT

تعليقات